, ,

عسل ازهار الربيع 2.5كجم

المخزون:

متوفر


 إستخلصه النحل من رحيق أكثر من نوع من الازهار وله أكثر من فائدة ويوجد به نسبة من حبوب اللقاح المتنوعة مما تعطيه قيمة غذائية عالية لتحلية المشروبات والأطعمة مصدر أساسي للطاقة يستخدم في إنقاص الوزن. لعلاج جفاف الحلـق والـكــحــة وتحسين القدرة على الإبصار وعــلاج الصداع العصبي ويمنع الإصابة بالأكزيمــا والــقــوبــاء والصدفية والدمامـل تنشيط وتنقية الدورة الدموية ومفيد جــداً للـحساسية و حالات الدوخة والقيئ والإمساك والحموضة الزائدة  و تقلصات الرحم. ومفيد للقولون العصبي وللصحة العامة لكل أفراد العائلة.

6.000 د.ك

متوفر

عسل أزهار الربيع:

يتميز هذا العسل عن غيره في أن النحل الذي أنتجه استخرجه من رحيق أكثر من نوع من الأزهار، وله أكثر من فائدة، ويحتوي على نسبة متنوعة من حبوب اللقاح مما يعطيه قيمة غذائية عالية.

 

مميزات عسل أزهار الربيع:

 

يتميز عسل أزهار الربيع بكونه خفيف اللون وذو مذاق فاكهي، وأنه متعدد النكهات ومتعدد الألوان، وذلك بسبب اختلاف الأزهار التي تنمو في مناخات متباينة بالمناطق المختلفة.

 

الرحيق المنتج منه هذا العسل هو مزيج من رحيق العديد من أنواع أزهار الربيع مثل الكينا ، وعباد الشمس ، والسنط ، والخردل (براسيكا كامبستريس) ، والسدر ، والبرسيم ، والحمضيات ، وشجيرة الكشمش (كاريسا أوباكا) ، والعسل متعدد الأزهار المستخرج من الزهور مثل الياسمين الأبيض ، والورود ، الزنبق ، القرنفل ، الباتونيا ، الزنابق ، الداليا ، زهور الكرز

 

تزداد شهرة هذا النوع من العسل لقيمته الغذائية والصحية والعلاجية وطعمه اللذيذ ورائحته الزهرية.

 

يكون لون العسل أفتح ومذاقه أفتح من الأنواع الأخرى من العسل، وينتج عن رحيق الأزهار التي تنمو في الربيع وأوائل الصيف، مثل عسل زهرة البرسيم ورحيق زهرة البرتقال، ويمكن وصف عسل أزهار الربيع برائحة مجموعة من الزهور التي يجمع رحيقها النحل من أكثر من نبتة ليعطي طعمًا رائعًا والعديد من الفوائد التي تتناسب مع مصدر الأزهار وهي تشبه عسل الحقول الخضراء ولكنها أقوى منها من حيث الطعم واللون والرائحة. ولأن طعمه خفيف فهو لا يؤثر على المكونات الأخرى في الطعام. كما أنه مُحلي جيد للشاي ومذاقه جيد، خاصة عند مزجه بالفواكه لصنع العصائر المثلجة. كما أنه من أفضل أنواع الطعام للتناول للإفطار.

فوائد بعض أنواع عسل زهرة الربيع عسل زهرة الربيع:

 

1- يشتهر هذا النوع من العسل بقدرته على إنقاص الوزن بشكل كبير ، والسبب في ذلك أنه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم ، كما أنه يحتوي على معادن مهمة لفقدان الوزن.

2- زيادة الطاقة لأنها مصدر مركّز للكربوهيدرات والسكريات والمعادن التي تحفز عملية التمثيل الغذائي وتزود الجسم بالطاقة اللازمة.

3- علاج مشكلة جفاف الحلق وعلاج فعال للسعال.

4- هذا العسل يحسن القدرة على الرؤية ، وهو علاج للصداع النصفي والصداع العصبي.

5- مفيد لعلاج الإكزيما والصدفية والقوباء والدمامل التي تصيب الجلد.

6- له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للهيستامين.

7- يخلص الجسم من الحساسية الموسمية. عند تناوله مع حبوب اللقاح الموجودة فيه من أزهار الموسم، فإنه ينبه جهاز المناعة البشري لإنتاج أجسام مضادة مكافئة لرد الفعل التحسسي الناتج عن استنشاق حبوب اللقاح في الموسم ولكن بشكل تدريجي حتى يتعود عليها الجسم.

8- يساعد على الهضم ، ويخفف التهابات الجهاز الهضمي ، ويمنع الإمساك و يخفف تقلصات الرحم.

9- غني بمضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرة المسببة للأمراض التنكسية والسرطان

 

عسل القرنفل:

يستخدم هذا العسل بكثرة في علاج آلام الاسنان واللثة، كما أنه مفيد في علاج تقرحات الفم ، كما أنه يقي الأسنان من التسوس لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الميكروبات التي تعقم الفم وتقتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة فيه.

يعتبر من أصناف العسل المفيدة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم.

 

القيمة الغذائية لعسل أزهار الربيع:

 

يحتوي عسل أزهار الربيع على نسب متفاوتة من:

1- سكريات الفركتوز والجلوكوز والمالتوز والسكروز والماء ،

2- عدد من الانزيمات مثل: الأميليز ، الفوسفاتاز ، الإنفرتيز ، الكاتلاز ، البيروكسيداز ، والليباز.

3- وجود عدد كبير من الأحماض الأمينية مثل حمض فينيل ألانين ، وحمض البرولين ، وحمض التيروزين ، وحمض الثيرونين ، وحمض ألانين ، وحمض الجلوتاميك ، وحمض السارين ، وحمض الأيزولوسين ، وحمض الهيستيدين.

4- مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 4 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 8 ، ب 9 ، فيتامين ج ، كاروتين.

5- بالإضافة إلى معادن الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والمنغنيز والرصاص والنحاس.

 

 

 

جديد من عسل المعجزة – عسل طبيعي خام

 

من الخلية إلى الزجاجة

 

غير ساخن – غير معالج – غير مصفى

رمز المنتج: 13138 التصنيفات: , ,