, ,

عسل الغابة السوداء 3 كجم

المخزون:

متوفر


عسل الغابة السوداء : هو عسل يجمعه النحل من الندوة العسلية التي تفرزها بعض الحشرات الماصة لعصارة النبات في الغابات حيث تندر الأزهار ورحيقها.

    عسل الندوة يشبه تركيب العسل الا أنه يحتوي على نسبة أكبر من الرماد وكذلك كمية النيتروجين بالأحماض الامينية.

    يتميز بارتفاع محتواه من السكريات المعقدة وقيمة الأس الهيدروجيني والمعادن والأملاح المعدنية وخاصة البوتاسيوم لذلك له قيمة عالية للتوصيل الكهربي

    عسل الندوة بشكل عام لديه مستويات عالية من مضاد الأكسدة البوليفينول بالمقارنة بعسل الأزهار

    لديه مستوى عالي من نشاط أوكسيديز الجلوكوز كمضاد للبكتيريا مثل عسل المانوكا

    خالي من حبوب اللقاح وبذلك يعد مناسب لمن يعاني من الحساسية من حبوب لقاح مثل مرضى الربو.

 لذلك فهو مفيد جداً للصحة العامة ويستخدم في المعالجات خاصة لدعم المعادن في جسم الإنسان مثل نقص الحديد

13.500 د.ك

متوفر

(عسل الندوة العسلية طبيعي وصافي 100%)

ما هو عسل الغابة السوداء (عسل الندوة)؟

هو نوع من العسل المنتج ليس من رحيق الأزهار ولكنه منتج ينشأ عن عمل جماعي متقن لا يشوبه أي عيب يتشاركه كل من النحل و الحشرات الماصة للنباتات مثل المن . حيث تمتص الحشرات عصارة النبات و تهضمها ثم تفرز عصاره الندوة العسلية التي يمتصها النحل و يتعامل معها بعمليات بيولوجية حيوية مثل ما يتعامل مع رحيق النباتات حتى تتحول الى عسل. وعادة ما يتم إنتاجه من الأشجار الصنوبرية و قد ينتج أيضا من أنواع أخرى من النباتات.

مواصـفاتـه:

اللون: غامق إلى اللون الأسود.

الذوق: طعم كثيف مع حلاوة متوسطة، رائحة مميزة.

عسل الندوة العسلية أو الغابات السوداء له توصيل كهربي أعلي من الأعسال الباقية ويرجع هذا الي نسبة المعادن به الزائدة، فوفقًا للمعايير الدولية التوصيل الكهربي له أعلي من 0.8 مللي / سم في بعض الأحيان أعلى من 1 مللي / سم. عسل الندوة لا يتبلور عادة بسبب انخفاض مستويات الجلوكوز

ماهي مميزات وخواص عسل الندوة العسلية؟

   نوع خاص من العسل وهو شائع في بعض الدول مثل ألمانيا واسمه العلمي عسل الندوة العسلية ويمتاز بلونه الغامق أو الداكن وقلة السكريات الأحادية.

   عسل الندوة العسلية Honeydew honey عبارة عن عسل مصدرة الأساسي الندوة العسلية حيث يقوم النحل بجمع الندوة العسلية ويفرز عليها إنزيماته الخاصة ويخزنها في أقراص العسل حتى تمام النضج.

   بينما عسل الأزهار هو عسل يجمعه النحل من رحيق الأزهار بشكل أساسي أما عسل الندوة العسلية فيجمعه النحل وبشكل أساسي من الندوة العسلية التي تفرزها بعض الحشرات الماصة لعصارة النبات في الغابات حيث تندر الأزهار ورحيقها.

   عسل الندوة يشبه تركيب العسل الا أنه يحتوي على نسبة أكبر من الرماد وكذلك كمية النيتروجين بالأحماض الامينية.

     يتميز بارتفاع محتواه من السكريات المعقدة والمعادن والأملاح المعدنية وخاصة البوتاسيوم وارتفاع قيمة اللأس الهيدروجيني ph

    عسل الندوة بشكل عام لديه مستويات عالية من مضاد الأكسدة بالمقارنة بعسل الأزهار وقد يرجع ذلك لاحتوائه على مركبات  البولي فينول  والتي لها دور كبير كمضاد للأكسدة.

     لديه مستوى عالي من نشاط أوكسيديز الجلوكوز مما يجعل له نشاط عالي كمضاد للبكتيريا مثل الأعسال الأخرى القوية كمضاد للبكتيريا مثل عسل الـمانوكا

     خالي من حبوب اللقاح وبذلك يعد مناسب لمن يعاني من الحساسية من حبوب لقاح النباتات وبذلك يناسب الذين يعانون من الربو.

   ونظراً لغناء عسل الندوة العسلية بخواص سالفة الذكر فهو مفيد جداً للصحة العامة ويستخدم في المعالجات خاصة لدعم المعادن في جسم الإنسان مثل نقص الحديد المسبب لفقر الدم.

رمز المنتج: 35330 التصنيفات: , ,