,

عسل الملوك اليمني الدوعني

المخزون:

متوفر


عسل الملوك الدوعني وهواجود أنواع العسل الطبيعيّ الذي تنتجه النحلات من رحيق شجرّة السدر،في وادي دوعن باليمن

فوائد عسل السدر الدوعني:

  • يقوّي القلب وعضلاته.و القضاء على مشاكل الكبد و يمنّع حموضة المعدّة الزائدّة
  • يُساعد في نموّ الأسنان ويحميها ويشفي من ألم المفاصل ُويسرّع من شفاء الكسور
  • يُعالج مشاكل الجهاز العصبيّ. يُشفي من سلس البول عند كبار السنّ
  • يُنظم ضغط الدم ويزيد من معدل الهيموجلوبين في الدم.
  • يُعالج مشاكل جفاف العين و مضاد للميكروبات
  • يُعطى للمرأة الحامل لتحميّة الطلّق خلال الولادة
  • يعالج إسهال الأطفال، ومرض الدوسنتاريا، والتبوّل اللاإراديّ خلال النوم
  • يُعالج حالات الأرق وقلّة النوم يعزز القدرة الجنسية
  • يُستخدم لعلاج الجروح والحروق. يُوقف النزيف

17.600 د.ك

متوفر

حقائق عن عسل السدر اليمني الدوعني (عسل الملوك)

عسل الملوك الدوعني وهو اجود أنواع العسل الطبيعيّ الذي تنتجه النحلات من رحيق شجرّة السدر في
وادي دوعن. فمن أشهر المناطق في اليمن لإنتاج عسل السدر هي دوعن في الجزء الجنوبي من اليمن في حضر موت. حيث يقتات النحل برحيق أشجار السدر في الوديان النائية المحاطة بالجبال.

عسل الملوك الطبيعي (عسل السدر اليمني)
عسل السدر اليمني هو من أكثر الأعسال تميزا بالعالم فى خصائصه العلاجية ويستخدم فى القضاء علي العديد من الأمراض، حيث يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بباقي أنواع العسل وذلك لأن التوصيل الكهربي له أعلي حيث يصل ألي 0.8 وحدة وهذا دليل علي وجود المعادن به بشكل كبير كذلك الرقم الهيدروجيني له أعلي من باقي الاعسال ويقترب من حالة التعادل، وعسل السدر هو العسل الناتج من رحيق أزهار شجر السدر

وعسل السدر الخام بدون متبقيات مضادات حيوية أو مبيدات حشرية و له محتوي انزيمي مرتفع والتي يتم الحفاظ عليها عند المعالجة له وهو عسل له نكهة ورائحة مميزة وخصائص علاجية لا حصر لها

“في مختبرات جامعة صنعاء وجد أن نسبة حبوب لقاح السدر في تكوين عسل السدر تصل إلى 95%، وهو رقم كبير جداً مقارنة بالنسبة المطلوبة من قِبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وهي   45%باعتبارها شرط لتسمية أي نوع من العسل باسم الشجرة
أجريت دراسة على الفئران ونشرت في مجلة (الأكاديمية العالمية للعلوم الطبية والهندسة والتكنولوجيا)، كما تم مناقشتها في مؤتمر عُقد في باريس ولندن. أثبتت الدراسة أن عسل السدر يمتلك مركبات حيوية قوية جداً مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام، وهذه المركبات اكتسبها من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في رحيق أزهار السدر. لدرجة أن التأثير العلاجي لعسل السدر أعلى من الأسبرين والإندوميثاسين. كما أجريت دراسات أخرى في معهد الكويت للبحث العلمي (مؤسسة بحثية كويتية)، شملت الكثير من الفحوصات المخبرية على عسل السدر لاختبار صفاته وفوائده المزعومة.

 وينفرد بوصفه نوع من العسل الأشقر المستخلص من أشجار السدر والشوكيات والذي لم يتعرض لأي معالجات حرارية أو غيرها لنضمن المحافظة على خواصه الطبيعية.

والجدير بالذكر، أن العسل الناتج عن شجرة يتميّز بمذاقه الخاص، ونكهته المتميّزة، ويحافظ على جودته، وكلّما زادت كثافته أصبح لونه مائلاً للون الأسود، أكثر ما تنمو أشجار السدر في منطقة اليمن خاصّةً في مناطق صباي وحضرموت وتعز وشبوة لذا فعسل السدر اليمني من أجود أنواع عسل السدر.

 تتجلى فوائد عسل السدر الدوعني فيما يلي :
1.    يقوّي القلب وعضلاته ويُنظم ضغط الدم ويخفض مستوى الكولسترول الضار
2.    وتوصلت الأبحاث إلى أن العسل الداكن مثل عسل كهف السدر الملكي له خصائص أعلى مضادة للأكسدة مما يساعد على مكافحة علامة الشيخوخة
3.    يمنّع حموضة المعدّة الزائدّة ويوصف لمشاكل الكبد بأخذ ملعقة منه على الريق يوميّاً.
4.    يُساعد في نموّ الأسنان ويحميها يساعد في شفاء ألم المفاصل ُويسرّع من شفاء الكسور
5.    يساعد في علاج مشاكل الجهاز العصبيّ. يقوي الذاكرة و يساعد في شفاء من سلس البول عند كبار السنّ
6.    يُستخدم كغذاء للكبار والصغار حيث إنّه سهل الهضم ولا يركد بالمعدّة ويزيد نسبة الهيموجلوبين في الدم. كذلك يحتوي على فيتامينات ب المركب بنسبة عالية بالإضافة لأنه يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكروم والكالسيوم والزنك والنحاس والكروم وغيرها من المعادن الهامة للصحة.
7.    كما يساعد على تقوية جهاز المناعة ويعزز الصحة العامة والنشاط
8.    يساعد في علاج مشاكل جفاف العين ومضاد للميكروبات بالقرنيّة، والجفون ويمنع تقرحهما
9.    يُعطى للمرأة الحامل لتحميّة الطلّق خلال الولادة
10.    كونه مضاد للميكروبات يساعد في علاج إسهال الأطفال، ومرض الدوسنتاريا، والتهابات وعدوى الجهاز التنفسي
11.     يُقلل من تبوّل الاطفال اللاإراديّ ليلا بتناول ملعقة على الريق يومياً.
12.    يُهدئ مشاكل الجهاز العصبيّ مثل حالات الأرق وقلّة النوم بمزجه مع الحليب.
13.     يُعوّض الجسم عن السكريات التي يستهلكها الجسم بسبب الجهد الذهنيّ والجسماني ويمّد الجسم بالطاقّة خاصّة للاعبي الرياضة ويحتوي على أعلى نسبة من فيتامين ج عن أنواع العسل الاخرى.
14.    يعزز القدرة الجنسية ويزيد الاخصاب للنساء والرجال
15.     يحتوي على مواد نباتية مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام مثل الروماتيزم وأي ألم بالمفاصل وخاصة عسل السدر الجبلّي ساخن.
16.    يساعد في ايقاف النزيف ويُسرع التئام الجروح والحروق

خواص عسل السدر اليمني:

يحتوي على نسبة عالية من المعادن

يأتي عسل السدر بأنواع متعددة لكل منها مميزاته ومواصفاته، وجميعها استحوذت على اهتمام الباحثين في المملكة العربية السعودية الذين قاموا بإجراء عدة تجارب على عينات من العسل من كل أنحاء العالم (المتوفرة في السوق السعودية)، ووجدوا أن عسل السدر يحتوي على نسبة عالية من المعادن.

يستخدم في الخلطات العلاجية

ينتجه النحل بتغذيته على رحيق أشجار السدر المعروفة بالنبق، والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وهي من الأشجار المعمرة. ويعد عسل السدر من أجود أنواع العسل ويفضله المعالجون بالأعشاب منذ القدم في عمل الخلطات العلاجية أو المقويات لسرعة نتائجه مقارنة مع الأنواع الأخرى من العسل.

التميز في اللون والمذاق

يمتاز عسل السدر بلونه الذهبي الفاتح، ويختلف عسل السدر من منطقة لأخرى مذاقاً ولوناً ورائحة وكثافة ويتشابه في كون رائحته زكية وطعمه لذيذ.

أشجاره في السعودية واليمن وينتج بجودة عالية

توجد أشجار السدر في السعودية في المناطق القريبة إلى اليمن حيث مملكة سبأ “موطن السدر بدليل الآية القرآنية رقم 16 من سورة سبأ “وشيء من سدر قليل”. ولكل واد من وديان اليمن حكايات وقصص مع السدر وعسله ويتميز كل نوع من أنواعه بمواصفات معينة للجودة وأسعار قد تكون خيالية في بعض الأحيان، ومن أشهر مناطق اليمن إنتاجاً لعسل السدر هي دوعن في حضرموت، وجردان وبيحان في محافظة شبوة، وسبب التميز هو أن موسم السدر لا توجد به أي أزهار أخرى. وكغيره من أنواع العسل، يحتاج عسل السدر إلى عناية شديدة بداية من تربية النحل إلى الإنتاج مرورا بمراحل التعبئة والتغليف وفحص العينات والتخزين حتى لا يتعرض للتلف والفساد أو تغيير جودته، لأن العسل مادة حساسة جدا تتغير بأدنى درجة إهمال أو خطأ في معالجتها، وقد تتحول إلى مادة مضرة بالصحة في بعض الأحيان.

خواصه العلاجية المتميزة

هو من أكثر أنواع العسل تميزا في العالم في خصائصه العلاجية حيث يتمكن من القضاء على العديد من الأمراض، بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بباقي أنواع العسل وذلك لأن التوصيل الكهربي له أعلي حيث يصل ألي 0.8 وحدة وهذا دليل علي وجود المعادن به بشكل كبير كذلك الرقم الهيدروجيني له أعلي من باقي الاعسال ويقترب من حالة التعادل، وعسل السدر هو العسل الناتج من رحيق أزهار شجر السدر

وعسل السدر الخام بدون متبقيات مضادات حيوية او مبيدات حشرية، وله محتوي انزيمي مرتفع والتي يتم الحفاظ عليها عند المعالجة له وهو عسل له نكهة ورائحة مميزة وخصائص علاجية لا حصر لها

رمز المنتج: 7555 التصنيفات: ,