عسل النحل لإنقاص الوزن ونوم هادئ

معجزة الشفا بالكويت تمنح أنواع من عسل النحل من أجل صحة ممتازة لعملائها الأعزاء

أسفرت دراسات قام بها اختصاصيو التغذية والصيدلة في بريطانيا ونشر أحدثها في مجلة الغذاء الطبي في ابريل عام 2004 قد أوضحت الارتباط القوي بين الأرق وزيادة الوزن واستنتجت أن الحل الأمثل لهذه الاضطرابات هو تناول ملعقة او اثنين من عسل النحل مذاب في الماء او الحليب قبل النوم. وأوضحت الدراسة ان تناول العسل يتم امتصاصه سريعا الى الكبد ويقوم بتنشيطه لحرق الدهون وامداد الجسم بالطاقة اللازمة له وخاصة المخ بالإضافة الى هضم العسل وتحويله الى جليكوجين مختزن فيه. ولما كان المخ يحتاج الى 70% من الطاقة التي تتولد في الجسم لذلك في حالة كان الكبد لم يأخذ غذائه لينشط ويحرق الدهون لمنح الجسم الطاقة اللازمة لذا تضطر الغدد الكظرية بالجسم لإفراز هرمونات التوتر التي تكسر الجليكوجين الى جلوكوز ليحترق ويمنح الطاقة المطلوبة بدلا من منحها من حرق الدهون كما يحدث من الكبد والنتيجة هي استمرار تراكم الدهون في الجسم والسمنة وكذلك ظهور الأعراض الجانبية من افراز هرمونات التوتر وهي النوم القلق المتقطع وظهور امراض التوتر على القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري.

يغذي عسل النحل الكبد وينشطه لحرق الدهون ليس فقط بإمداده بالسكريات بل أيضا بمجموعة فيتامين ب وخاصة 1 و 2 و 5 و 6. علاوة على المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والزنك والمغنسيوم والمنجنيز والفسفور والزنك والبوتاسيوم والصوديوم وكل ذلك يساهم في دورة التمثيل الغذائي التي يقوم بها الكبد لمنح الطاقة اللازمة ويساعد في الاسترخاء والنوم الهادئ.

إضافة الى احتواء العسل على مضادات الأكسدة التي تقلل افراز هرمونات التوتر وكذلك الاحماض الأمينية لذلك عسل النحل هو الغذاء المثالي لتناوله على العشاء ليعمل على توازن مستوى السكر في الدم والمخ ويمده بالطاقة اللازمة بحرق الكبد للدهون. وبذلك يتخلص الانسان من الأرق والتعرق ليلا وجفاف الحلق والاستيقاظ في حالة من الوهن والكسل علاوة على السمنة المفرطة وامراض التوتر.