مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: منتجات النحل هي السر وراء مستحضرات عالية القيمة Leave a comment

قالت مستشارة التغذية واستشارية العلاج الغذائي بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد : انتجت شركة ميدي هني للمنتجات الطبية ضمادات ومعجون هلامي لتضميد الجروح والقروح والحروق من العسل الخام الذي يعرف بغناه بالمركبات المضادة للميكروبات مثل الميثيل جليو كسال ، إضافة إلى الوسط الحامضي للعسل ومحتواه من المركبات المضادة للالتهاب ، بجانب وجود الانزيمات التي تحلل الأنسجة المتهتكة ، كما يعمل تركيز العسل على امتصاص الارتشاح من التورم الموجود بالإصابة ، مما يساعد على سرعة الالتئام في الجروح والحروق والقروح المزمنة وخاصة قروح القدم السكري بسرعه تفوق تأثير العلاجات الدوائية .

وأضافت: أثبتت الدراسات البحثية أن تطبيق العسل الخام على تلك الاصابات يعمل على سرعة التئامها، فضلاً عن المساعدة في القضاء على الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، مشيرة إلى أن الإنسان في الحضارات القديمة كان يعتمد على العسل الخام للاستشفاء من الجروح والقروح، علاوة على استفادتهم من تقطير محلول مخفف من العسل الخام في مقاومة التهابات العيون.

واختتمت أحمد: تم إعداد هذا المنتج، وكذلك قطرة للعيون لتسهيل استعماله بتقنيه تضمن الاحتفاظ بنشاط الانزيمات والمركبات الحيوية الموجودة كما هي في العسل الخام قدر المستطاع، بجانب إعداد معجون من العسل.

المراجع :

1. Kamaratos AV, Tzirogiannis KN, Iraklianou SA, Panoutsopoulos GI, Kanellos IE, Melidonis AI. Manuka honey-impregnated dressings in the treatment of neuropathic diabetic foot ulcers. Int Wound J. 2012 ; 9: 1-7.
2. Regulski, M. A novel wound care dressing for chronic leg ulcerations. Podiatry Management, 2008. November/December: p. 235-246.
3. Robson, V., Dodd, S and Thomas, S. Standardized antibacterial honey (MediHoney®️) with standard therapy in wound care: randomized clinical trial. Journal of Advanced Nursing, 2009: p. 565-575.
4. Bateman S, Graham T (2007) The Use of MediHoney®️ Wound Gel on surgical wounds post-CABG. WOUNDS UK; Vol 3(3). 76 – 83.
5. Cadogan, . (2008) The use of honey to treat an ulcer on the heel of a person with diabetes. The Diabetic Foot Journal;11. (1): 43-45.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *