الشويخ الصناعية الثالثة ، الكويت

مدونة

image
الخبير المجددي: نسبة حساسية العسل 0.001%

أكد خبير إنتاج العسل ومدير شركة «معجزة الشفاء» محمد المجددي أن حساسية العسل نادرة جدا، مشيرا الى أن نسبة إصابة الأشخاص بها أقل من 0.001%، نظرا لاحتواء أنواع العسل على المئات من حبوب اللقاح التي تأتي من نباتات مختلفة، موضحا أن الحساسية تأتي مع نوع معين من حبوب اللقاح بالمصادفة مع حساسية جسم الشخص معه.

image
المجددي: العسل المستورد يفتقد فوائد «المحلي»

قال خبير إنتاج العسل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي خلال تصريح صحافي له ردا على بعض التساؤلات حول مدى جودة العسل المستورد: إن جميع منتجات العسل المستوردة الموجودة في الجمعيات وأرفف الأسواق والبقالات عبارة عن عسل طبيعي 100%، لكن معظمه تعرض للحرارة من خلال عمليات التسخين التي تقوم بها مصانع الإنتاج والتعبئة بغرض الحفاظ على العسل من التبلور تحقيقا لرغبات المستهلكين، حيث إن المستهلك العادي لا يرغب في العسل المتبلور (المتجمد) لعدم معرفة البعض بالفوائد الغذائية للترسبات المتواجدة في العسل.

image
المجددي : العسل بالزنجبيل محارب قوي لنزلات البرد

أكد خبير إنتاج العسل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي على ضرورة تكثيف الإجراءات الوقائية استعداداً لموسم الشتاء، مشيراً الى أهمية الزنجبيل بالعسل بالإضافة الى الليمون في محاربة نزلات البرد والحساسية وتقوية جهاز المناعة المهاجم للفيروسات.

image
المجددي : قطف عسل السدر الکويتي الطازج في نوفمبر القادم

وصول طرود من النحل المصري إلى الكويت أعلن خبير صناعة العسل محمد قاسم المجددي عن وصول دفعات من طرود النحل لشركة عسل المعجزة مطار الكويت من جمهورية مصر العربية في الخامس من الشهر الجاري. وقال خلال تصريح صحفي أنه تم نشر خلايا النحل في منطقه العبدلي والوفرة، موزعه بين المزارع وبالقرب من اشجار السدر في المناطق الداخلية والحدائق المنزلية لإنتاج عسل السدر الکویتي، حيث بدأ موسم زهور اشجار السدر.

image
المجددي : الكويت تحرص على المقاييس الخليجية في الرقابة على المنتجات الغذائية

المجددي : الكويت تحرص على المقاييس الخليجية في الرقابة على المنتجات الغذائية العسل المستورد طبيعتي ..وبعض أنواعه تفتقد فوائد ” المحلي ” قال خبير إنتاج العسل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي خلال تصريح صحفي له رداً على بعض التساؤلات حول مدى جودة العسل المستورد : إن جميع منتجات العسل المستوردة الموجودة في الجمعيات وأرفف الأسواق والبقالات هي عبارة عن عسل طبيعي 100% ، ولكن معظمه تعرض للحرارة ، من خلال عمليات التسخين التي تقوم بها مصانع الإنتاج والتعبئه بغرض الحفاظ على العسل من التبلور تحقيقاً لرغبات المستهلكين ، حيث أن المستهلك العادي لا يرغب في العسل المتبلور ( المتجمد ) ، لعدم معرفة البعض بالفوائد الغذائية للترسبات الموجودة في العسل .

image
المجددی : مارکات العسل المعروضة فی ارفف الاسواق ..طبیعیة

العسل المستورد طبيعتي ..وبعض أنواعه تفتقد فوائد " المحلي " قال خبير إنتاج العسل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي خلال تصريح صحفي له رداً على بعض التساؤلات حول مدى جودة العسل المستورد : إن جميع منتجات العسل المستوردة الموجودة في الجمعيات وأرفف الأسواق والبقالات هي عبارة عن عسل طبيعي 100% ، ولكن معظمه تعرض للحرارة ، من خلال عمليات التسخين التي تقوم بها مصانع الإنتاج والتعبئه بغرض الحفاظ على العسل من التبلور تحقيقاً لرغبات المستهلكين ، حيث أن المستهلك العادي لا يرغب في العسل المتبلور ( المتجمد ) ، لعدم معرفة البعض بالفوائد الغذائية للترسبات الموجودة في العسل .

image
المجددي يحذر خطورة تناقص أعداد النحل المنتج للعسل

النهار الكويتية. المبيدات الحشرية تقتل كميات من النحل حول العالم • صناعة النحل تلعب دوراً كبيراً انتاج عدد من المحاصيل الزراعيةحذر محمد قاسم مجددي خبير صناعة العسل من خطورة تناقص أعداد النحل المنتج للعسل مما يؤثر على صناعة العسل ويقلص من إنتاجها وبدوره يؤثر على الأمن الغذائي العالمي، مشيرا الى ضرورة استخدام تقنيات جديدة تساعد مربي النحل على مواجهة هذه التهديدات، وتقليل المخاطر التي تواجه الثروة الاقتصادية المتمثلة في النحل.

image
المجددي: «البرولين».. كلمة السر لتحديد نوعية العسل

قال خبير إنتاج العسل محمد قاسم المجددي خلال تصريح صحفي له تعقيباً على بعض التساؤلات حول خصائص ومت العسل الطبيعي : إن العسل الطبيعي يحتوى على نسبة عالية من البرولين والإنزيمات العالية والفيتامينات . وأضاف المجددي ،أن عسل الزهر الطبيعي هو نتاج تغذية النحل على رحيق الزهر ، مشيراً ان بعض الناس يغذون النحل على السكر في وقت البرد القارص أوفي وقت الجفاف حيث لاتوجد نباتات أو من أجل تنشيط غدد النحل لكي يعيش فقط ، إلا أن البعض من منهم يغذي النحل من أجل إنتاج العسل ، مؤكداً أن هذا الأمر يكتشف بكل سهولة عند فحص منتجهم من العسل لإحتواء هذا النوع يحتوي على السكريات وأغلب مته سكروز عالي بجانب جزء بسيط من انزيمات معدة النحل .وأفاد بأن عسل النحل المغذى ” الغير طبيعي ” لايطبق عليه معايير العسل الموجودة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليج وبالتالي يسقط خلال الفحص بعد تبين قلة نسبة الإنزيمات والبرولين داخل مته ، أو من خلال فحص نظائر الكربون الذي يُبين مصدر الرحيق إن كان طبيعي من النباتات او من السكر المغذى عليه النحل .