-33%

ملاعق عسل الازهار10جم*50حبة عرض خاص 2+1


د.ك8.800 د.ك13.200

عسل أزهار اليمن

ويتميز هذا العسل عن غيره ، حيث أن النحل الذي أنتجه استخرجه من رحيق أكثر من نوع من الأزهار. لها أكثر من فائدة حيث أنها تحتوي على نسبة من حبوب اللقاح المختلفة مما يعطيها قيمة غذائية عالية.

الفوائد الصحية:

مناسب لتحلية المشروبات والأطعمة ، لذا ينصح المختصون بتضمين العسل في الأطعمة اليومية.
تعتبر المصدر الأساسي للطاقة. تختلف خواص العسل باختلاف مصدر الرحيق المصنوع منه
يستخدم أثناء الرجيم لانقاص الوزن حيث يعمل على تعويض الجسم عما يفقده من الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية أثناء عملية التخسيس.
يستخدم في علاج جفاف الحلق والسعال وتحسين الرؤية وعلاج الصداع العصبي والوقاية من الإكزيما والقوباء والصدفية والدمامل.
تنشيط وتنقية الدورة الدموية ومفيد جدا للحساسية والدوخة والقيء والإمساك وزيادة الحموضة وانقباضات الرحم. وهو مفيد للقولون العصبي وللصحة العامة لجميع أفراد الأسرة.

ملاعق عسل الازهار اليمني الطبيعي:

يتميز هذا العسل عن غيره حيث أن النحلة التي أنتجته استخلصته من رحيق أكثر من نوع من الازهار وله أكثر من فائدة ويوجد به نسبة من حبوب اللقاح مما تعطيه قيمة غذائية عالية ويتميز العسل بطعمه ورائحته ونكهته المميزة التي تنتمي الى الازهار التي تغذى النحل على رحيقها
يكون لون العسل أفتح وطعمه أخف ذلك الذي ينتج عن رحيق الزهور التي تنمو في الربيع وفي وقت مبكر من الصيف ، كعسل زهرة البرسيم وعسل رحيق زهرة البرتقال، و عسل زهرة القرنفل وعسل ازهارالعنب ويمكن أن نصف عسل الزهور بأنه تفوح منه رائحة مجموعه من الزهور التي جمع رحيقها النحل من أكثر من نبات ليعطي طعما رائعا وفوائد عديدة تطابق المصدر الزهري وهو مشابه لعسل الحقول الخضراء ولكنه يمتلك صفاتٍ أقوى منها من حيث الطعم واللون والرائحة ، و تضم البلاد اليمنية نحو 1200 نوع من النباتات المزهرة، مثل ازهار الفواكه التي تنمو في اليمن بالإضافة الى الزهور العطرية و منها الكادي، الريحان، الورد، الياسمين، النرجس، الفل، الشذاب، البلسان ، الزنبق و الشيح.
ومن خلال المقارنة بين هذه الأنواع تتضح الصفات واستخدامات عسل الزهور، فيمكن استخدامه للطبخ وللخبز؛ وذلك لأن طعمه خفيف وبالتالي لا يؤثر على المكونات الأخرى في الطعام، كما أنه يعد محليًا جيدًا للشاي وطيب الطعم خصوصًا عند خلطه مع الفاكهة لعمل عصائر مثلجة، كما أنه واحد من أفضل الأنواع التي يمكن تناولها خلال طعام الإفطار.
فوائد عسل بعض أنواع الزهور اليمنية:
1- يشتهر هذا النوع من العسل بقدرته على إنقاص الوزن بشكل كبير، والسبب في ذلك يعود لكونه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم، كما أنّه يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة لتخسيس الوزن.
2- زيادة الطاقة لأنه مصدر مركز من الكربوهيدرات والسكريات والمعادن أيضا التي تحفز عملية التمثيل الغذائي فتمد الجسم بالطاقة اللازمة.
3- علاج مشكلة جفاف الحلق، وعلاج فعّال للكحة.
4- يحسّن هذا العسل القدرة على الإبصار، وهو علاج للصداع النصفي والعصبي.
5- جيد لعلاج الأكزيما، والصدفية، والقوباء، والدمامل التي تصيب البشرة.
6- له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للهيستامين.
7- يخلص الجسم من الحساسية الموسمية فعند تناوله بما يحتويه من حبوب اللقاح الخاصة بأزهار الموسم يقوم بتنبيه جهاز المناعة في الانسان لينتج اجسام مضادة تعادل رد الفعل التحسسي الذي ينتج من استنشاق حبوب اللقاح الموجودة في الموسم
8- يساعد على الهضم ويخلص من التهابات القناة الهضمية ويمنع الإمساك
9- غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الشوارد الحرة التي تسبب الأمراض التنكسية والسرطان
10-عسل زهر القرنفل:
هذا العسل يستخدم بكثرة في علاج آلام الاسنان واللثة، وهو جيّد لعلاج التقرّحات في الفم، كما أنّه يحمي الأسنان من التسوّس كونه يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية التي تعقم الفم وتقتل جميع أنواع البكتيريا فيه.
يعتبر من أصناف العسل التي تفيد في علاج اضطرابات الهضم وعسره.

القيمة الغذائية لعسل الزهور
يحتوي عسل الزهور على نسبٍ متفاوتة من :
1-سكريات الفركتوز، و الجلوكوز، والمالتوز، سكروز، والماء،
2-عدد من الخمائر مثل: خميرة الأميلاز، و الفوسفاتيز، وخميرة الانفرتيز، وخميرة الكتاليز، و خميرة البيروكسيديز، و خميرة الليبيز.
3-عدد كبيرة من الأحماض الأمينيّة مثل حمض الفينيل ألانين، و حمض البرولين، حمض التيروزين، حمض الثيرونين، حمض الألانين، حمض الجلوتاميك، حمض السارين، حمض الأيزوليوسين، حمض الهستدين.
4- مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامينات ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6، ب8، ب9، وفيتامين ج، الكاروتين.
5- بالإضافة إلى معادن الكالسيوم، والحديد، والمغنيزيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك، والمنغنيز، والرصاص، والنّحاس.
المراجع العلمية:
Khanbash , M ,S(2005), Bee Forage plants in Yemen, Apiculture of Yemen, Series Published by Honeybee Center, Hadhramout University of Science & Technology, No.4 April, Page 10.

ﺩﺭﺍﺴــﺔ ﺒﻴﺌﻴــﺔ ﻷﻫــﻡ ﻤﺭﺍﻋــﻲ ﺍﻝﻨﺤــل ﻓــﻲ ﺍﻝﻴﻤــﻥ

ﺃ.ﺩ. ﻤﺤﻤﺩ ﺴﻌﻴﺩ ﺨﻨﺒﺵ ﻡ. ﻤﺤﻤﺩ ﺤﺴﻥ ﺍﺴﻤﺎﻋﻴل ﺍﻝﻤﺩﺍﻨﻲ
ﻤﺭﻜﺯ ﻨﺤل ﺍﻝﻌﺴل – ﺠﺎﻤﻌﺔ ﺤﻀﺭﻤﻭﺕ ﻝﻠﻌﻠﻭﻡ ﻭﺍﻝﺘﻜﻨﻭﻝﻭﺠﻴﺎ ﺴﻴﺌﻭﻥ ﺹ.ﺏ 9036 ﺤﻀﺭﻤﻭﺕ ﺍﻝﻴﻤﻥ
E-mail:[email protected]

 

رمز المنتج: 719556 التصنيف: