مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: سم النحل يعزز مقاومة التهاب الأعصاب اترك تعليقا

أكدت مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها ، أن سم النحل يعزز مقاومة أمراض إلتهاب الأعصاب ومكافحة التصلب الضموري ، علماً بأنه يستخدم منذ القدم في علاج التهاب المفاصل والكثير من الالتهابات الأخرى ويشمل ذلك التهاب الأعصاب وما يتبعه من ضمور العضلات وفقد القدرة على الحركة .
وأضافت أحمد : كثير من الأبحاث المختبرية اكدت فاعليته في ذلك مثل الدراسة البحثية التي تمت في المعهد الكوري لأبحاث الطب الشرقي في اكتوبر2010 ، حيث قام بها الطبيبان إيون يانج و جنج جيانج و أجريت على مجموعة من حيوانات التجارب المصابة و كشفت التجربة عن قدرة سم النحل على منع تضرر الأعصاب الحركية الناتج عن وجود مورثات من الحمض النووي تسبب قصور تنفس الخلايا العصبية وتجعلها عرضة للأكسدة و قصور عوامل إعادة نمو الأعصاب المتضررة عند مرضى التصلب الضموري.
وأردفت : اظهر سم النحل قدرته كمضاد للالتهابات والأكسدة ومضاد لحدوث الطفرات الجينيه الممرضة في الخلايا العصبية ونتج عن ذلك تحسن حالة الأعصاب وتحسن القدرة على الحركة عند المشاركين في التجربة البحثية.
وإختتمت : سم النحل يعزز آمال الشفاء لمرضى التصلب الضموري والتهاب الأعصاب ، حيث يحتوي على مكونات فريدة ، أهمها الميلتين وأبامين وأدولابين، والتي تتميز بخصائصها المضادة للإلتهابات، بجانب كونها تخفف من حدة الالتهابات في الجسم أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.