قالت مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : دراسة تكشف عن أهمية شرب الماء الدافئ مع العسل يوميا لخسارة الوزن اترك تعليقا

قالت مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها : خلصت دراسة حديثة إلى أن شرب كأس ماء دافئ ممزوج مع العسل يوميا، يُساعد على تخفيض الوزن والحماية من بعض الأمراض، وفق ما أشار إليه موقع “هايل براكسيس” الألماني نقلا عن دراسة منشورة في مجلة “ايرانين جورنل اوف بايسك ميديكل ساينس”.

وأضافت : أوضحت الدراسة أن تناول ماء العسل بشكل يومي يساعد على تخفيض الوزن، لأن هذا الخليط يمكن من الشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في أكل الحلويات، حيث ينصح الخبراء بتناول ماء العسل في الصباح الباكر وعلى الريق ، مشيرة إلى أن ماء العسل لديه تأثير المضادات الحيوية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، فضلا عن العديد من الفيتامينات والمعادن والانزيمات، التي تحارب البكتيريا وبالتالي تقوية جهاز المناعة.

وأردفت : أفادت الدراسة أن استعمال ماء العسل يوميا يساعد على التغلب على آلام وانتفاخ البطن، لأن هذا السائل الصحي يمتص الغازات المتواجدة في الأمعاء ويخفف من الأوجاع.

وإختتمت : ماء العسل هو عبارة وصفة بسيطة للغاية، تتمثل فقط في مزج ملعقة من العسل الصافي مع ماء دافئ ينصح بشربه في الصباح الباكر على معدة فارغة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.