وصول طرود نحل جديدة إلى الكويت لإنتاج عسل السدر الكويتي اترك تعليقا

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : دراسة تشير إلى تميز العسل المنتج محلياً في مكافحة الالتهابات والحساسية

أعلنت شركة عسل نحل معجزة الشفاء عن وصول طرود نحل جديدة إلى الكويت لإنتاج عسل السدر الكويتي، عبر أول شحنة من أصل 3000 خلية للعام الحالي 2022، استعدادا لموسم الشتاء.

ومن جانبه، أكد خبير إنتاج وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي أن عسل السدر الكويتي الطازج سيكون متوافر في الأسواق قبل بداية شهر نوفمبر

وفي نفس السياق ، أشارت إستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد إلى أن سبب الإقبال الشديد على العسل الكويتي يرجع الى تميز العسل المحلي عن غيره في في أهميته للصحة العامة، حيث أن الإنتاج من نفس التربة ونفس البيئة التي يعيش فيها فضلاً على أن العسل المحلي يحتوي على حبوب لقاح لكل النباتات والزهور التي قد تحدث امراض حساسيه شديدة في موسم انتشار غبار حبوب اللقاح للزهور مع بداية موسم الشتاء.

و افادت أحمد بوجود دراسة بحثية لعلماء في الجامعة الدولية الاسلامية بماليزيا وبالتعاون مع اطباء المناعة واطباء أمراض الانف والحنجرة بجامعة سينز في ماليزيا تفيد بأن تناول العسل عن طريق الجهاز الهضمي يجعل الجسم یتعرف على اللقاح بأنواعه فيتعود الجسم على وجودها داخله وبالتي يكبح رد الفعل التحسسي الذي قد يظهر عند دخول حبوب اللقاح في الجسم مكونة اجسام مضادة لحبوب اللقاح.

وكشفت أن هذه الاجسام المضادة تتسبب في زيادة اعداد الخلايا الصارية التي تنفجر ويخرج منها حبيبات مليئة بالهيستامين الذي تنتج عنه اعراض الحساسية ولكن مع وجود العسل لا تكتمل هذه الدورة وتمنع فيها الاجسام المضادة لحبوب اللقاح من تنشيط خلايا الهيستامين ويكسب الجسم حالة من التوازن المناعي وذلك قبل أن تدخل ذرات الغبار جسم الانسان عن طريق جهاز التنفس فتؤذيه بإثارة رد فعل تحسسي ، علاوة على كون العسل مضاد للالتهابات بما في ذلك الالتهابات الناتجة عن التحسس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.