معجزة الشفاء ” تعلن وصول طرود النحل الجديدة إلى الكويت لإنتاج عسل السدر المحلي Leave a comment

المجددي : مستمرين في تجديد مناحل المعجزة بفصائل ممتازة كل عام نظراً لشدة الطقس

أكدت شركة عسل معجزة الشفاء عن استمرارها في تجديد مناحلها كل عام بكميات من النحل الممتاز نظراً لشدة الطقس، معلنه عن وصول طرود نحل جديدة بحاله ممتازة إلى الكويت في إطار استعدادها السنوي لإنتاج عسل النحل الكويتي، وخاصة عسل السدر الكويتي الذي سيتم قطفه خلال الأسابيع القلية المقبلة، بجانب حرصها على دعم الأمن الغذائي الوطني.

وبدوره ، قال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي : يتزايد النحل عام بعد عام في كل دول العالم ، بينما في الكويت نظراً للظروف المناخية الصعبة نحتاج لاستيراد كميات من النحل المتوافق مع بيئة الكويت كل عام لإنتاج عسل السدر الكويتي، علماً بأن النحل يموت او يطير بعد عملية قطف العسل، ومن ثم نستورد كميات جديد العام الذي يليه.

وأضاف: تم تجهيز مواقع المناحل في المزارع والبيوت بمنطقتي العبدلي والوفرة بالقرب من أشجار السدر وفي حدائق منزلية بمناطق داخلية في الكويت كعادة كل عام مع بداية موسم زهور أشجار السدر، لضمان أعلى جودة للإنتاج.

وأوضح أن اهتمام الشركة بإنتاج عسل السدر يرجع لكون هذا النوع المفضل لدى المواطن الكويتي فضلا على انه منتج وطني من نفس الظروف البيئية لمعيشتهم، فيستخدمونه برغم ارتفاع تكلفته عن بعض الأعسال الأخرى لمكافحة الامراض المناعية والحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *